الأربعاء 25 يناير 2023

غزة: ''تمكين'' تفتتح مشاريع مدرّة للدخل بتمويل من بنك القدس

categories : مال واقتصاد

افتتحت المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي 'تمكين'، أمس، عدداً من المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، في قطاع غزة، لصالح أسر فقيرة ومحتاجة، وذلك ضمن مشروع مبادرة 'فرجت2'، بالشراكة مع بنك القدس، وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وقال مدير فرع المؤسسة بقطاع غزة حاتم الأشعل، في كلمة له خلال افتتاح أحد المشاريع بمدينة غزة، أمس: إن هذه المشاريع تساهم في تحسين حياة الأسر المستهدفة، ونقلها من حالة الفقر إلى حالة الاعتماد على النفس.
وأكد الاشغل أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين، خصوصاً من شريحة المحتاجين والفقراء، على إنشاء المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، بدلاً من اعتمادهم على المساعدات التي تقدمها المؤسسات المختلفة، وعلى رأسها وزارة التنمية، مشيراً إلى أن المؤسسة لن تتوانى في تقديم الدعم الممكن لهذه الشريحة، وتحقيق أهدافها بالتمكين الاقتصادي الكامل.
وأشاد الأشعل بدور بنك القدس في تبني هذه المبادرة، داعياً جميع المؤسسات الوطنية، وعلى رأسها البنوك، إلى أن تحذو حذو بنك القدس، وأن تسهم في تقديم الدعم الملموس لمثل هذه المشاريع الصغيرة، لما لها من أثر على البيت والمجتمع الفلسطيني.
وقال الاشعل: إن حاجة المجتمع في القطاع، خصوصاً الأسر الفقيرة، لهذه المؤسسات باتت ملحة للغاية في ظل ازدياد الحالات المقبلة على تنفيذ مثل هذه المشاريع، سيما في ظل تراجع الدعم الإغاثي المقدم لشريحة الفقراء بشكل عام.
وبيّن الاشعل أن مؤسسة تمكين تولي أهمية خاصة لتمكين الأسر الفقيرة ومتابعة مشاريعها حتى تحقيق النجاح الكامل، وذلك من خلال فريق المؤسسة المتخصص في هذا المجال.

al-ayyam

مال واقتصاد

ريميني ستريت تخطط للإ...
الاثنين 6 فبراير 2023
سينتاغما كابيتال تدخل...
الاثنين 6 فبراير 2023
إدارة الغذاء والدواء ...
الاثنين 6 فبراير 2023