الخميس 24 نوفمبر 2022

لينياج تفتتح منشأة كول بورت 2 الجديدة الشاهقة المؤتمتة بالكامل للتخزين البارد في ميناء روتردام

categories : مال واقتصاد

  • وسّعت شركة 'لينياج' نطاق شبكتها الأوروبية التي تضم منشآت تتمتع بمواقع استراتيجية للتخزين البارد مع افتتاح منشأة 'كول بورت 2' في ميناء مدينة روتردام.
  • تُعدّ هذه المنشأة المُتطوّرة والمؤتمتة بالكامل التي تُقدّم خدماتها لمختلف العملاء مستودع التخزين البارد الوحيد في روتردام المُتّصل بموانئ روتردام البحرية، ما يعزز بشكل أكبر قدرة شركة 'لينياج' على ربط عملائها بوجهات في المملكة المتحدة وأيرلندا والدول الاسكندنافية وغيرها.
  • شُيّد هذا المبنى بعد أربع سنوات من إنشاء 'كول بورت 1'، وهو عبارة عن ميناء فائق الحداثة مُخصّص للفواكه يضمّ 40 ألف منصة نقالة قادرة على توفير التخزين البارد والمُعتدل الحرارة على السواء. تُشكّل مُنشأتا 'كول بورت' الأولى والثانية حلاً متعدد درجات الحرارة يتناسب مع جميع احتياجات العملاء.

افتتحت اليوم شركة 'لينياج لوجيستكس' المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ'لينياج' أو 'الشركة')، وهي المزود العالمي الأكبر والأكثر ابتكاراً لصناديق الاستثمار العقاري الصناعي والحلول اللوجستية الخاصة بالمنتجات المضبوطة الحرارة، رسمياً، منشأة 'كول بورت 2' للتخزين البارد المؤتمتة بالكامل في ميناء روتردام بهولندا، وأضافت بالتالي موقعاً رئيساً بين موانئ أوروبا إلى شبكة 'لينياج' العالمية المؤلفة من منشآت التخزين البارد الأفضل ضمن فئتها.

ويتضمن المستودع المؤتمت بالكامل والعالي التجميد 60 ألف موقع مُخصّص لمنصات التحميل، وثلاثة أنظمة مؤتمتة لتفريغ الشاحنات ومجموعةً كاملةً من الخدمات التي تضمن تخزين المنتجات الغذائية بأمنٍ وطرحها في الأسواق. وتمنح منشأة 'كول بورت 2'، التي تتمتع بموقع استراتيجي في أكبر ميناء بحري في أوروبا وتقع بجوار منشأة 'كول بورت 1'، العملاء خيار التوصيل عبر ثلاث وسائط هي البحر والسكك الحديدية والطرق، ما يُسهم بالتالي بربط شبكة 'لينياج' المتنامية من الدول الأوروبية إلى المملكة المتحدة وغيرها.

وتتضمن المُنشأة أحدث حلول الأتمتة في القطاع، ما يُسهم في معالجة التقلبات التي تتعرض لها العمالة، وتقديم خدمةٍ سريعةٍ وفعالةٍ للعملاء وتقليل استهلاك الطاقة في الموقع، مع ضمان أعلى مستوى من سلامة الأغذية والحد من هدر الطعام. كما تستخدم منشأة 'كول بورت 2' حلولاً قائمةً على البيانات لتحسين استخدام الطاقة فيها، مع إجراء دورات تبريد دقيقة للحدّ من تسرّب الطاقة، وتصميمٍ شاهقٍ يُحقّق أقصى قدر مُمكن من كثافة التخزين وتقليص استهلاك الطاقة في الموقع. وإلى جانب التصميم المُوفّر للطاقة، تُسهم تقنية التبريد الأفضل ضمن فئتها وأحدث أنظمة التحكم في درجة الحرارة في جعل منشأة 'كول بورت 2' الأبرز من بين نظيراتها في كفاءة الطاقة في قطاع التخزين البارد.

وقال هارلد بيترز، رئيس منطقة أوروبا بشركة 'لينياج'، في معرض تعليقه على هذا الأمر: 'تُسلّط منشأة ’كول بورت 2‘ الجديدة الخاصة بنا الضوء على النهج الأفضل ضمن فئته الذي نتّبعه والذي يجعل ’لينياج‘ شريكاً فريداً من نوعه يتطلّع إلى المستقبل لعملائنا. وإلى جانب تمتّعها بموقعها الاستراتيجي، تستخدم منشأة ’كول بورت 2‘ أحدث تقنيات الأتمتة. ويتمثّل هدفنا في أن نصبح قوة دفع باتجاه سلسلة التوريد أكثر صداقةً للبيئة، بالإضافة إلى الاستثمار في موظفينا ومنشآتنا لنشر أحدث تقنيات التخزين البارد. هكذا، يمكننا تقليل استهلاكنا للطاقة مع توفير الحلول التي يحتاجها عملاؤنا لتوصيل الطعام بأمان وكفاءة في جميع أنحاء أوروبا وخارجها'.

وإلى جانب زيادة كفاءة الطاقة لمنشأة مؤتمتة بالكامل، تم تشييد المبنى لتلبية أعلى معايير الاستدامة وفقاً لطريقة التقييم البيئي لمؤسسة أبحاث البناء. وتضم منشأة 'كول بورت' أكثر من 11 ألف لوحة شمسية مُركّبة على أسطحها، ما يجعل 'لينياج' إحدى الشركات الرائدة في ميناء روتردام فيما يتعلق بتوليد الطاقة الشمسية للاستخدام الداخلي. وبصفتها أحد الموقعين على تعهد المناخ، تلتزم شركة 'لينياج' بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية عبر عملياتها بحلول عام 2040.

من جانبه، قال مارك كيتيلار، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة البنلوكس بشركة 'لينياج لوجستيكس': 'نحن فخورون بافتتاح هذه المنشأة المُتطوّرة، والتي تُعدّ منشأةً متعددة الوسائط متصلةً للغاية بالطرق والسكك الحديدية والسفن ومنشأة التخزين البارد الوحيدة في روتردام المتصلة بالموانئ البحرية. ونهدف إلى توفير وصول سهل لعملاء ’لينياج‘ إلى شبكة قوية ومتنامية لتقديم منتجاتهم بأمن وكفاءة. وتُقدّم ’كول بورت 2‘ مجموعةً كاملةً من الخدمات والمنشآت الحديثة لزيادة الكفاءة والتعامل الآمن مع المنتجات في رعايتنا'.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة 'لينياج' قد وسّعت في السنوات الأخيرة نطاق شبكتها في جميع أنحاء أوروبا، وأنشأت حلاً شاملاً للعملاء في جميع أنحاء القارة، ما يسهم في الحد من التعقيدات التي تواجه توصيل الأغذية بين البلدان، ويقلل من هدر الطعام ويجعل توزيع الغذاء أكثر كفاءة ومرونة.

لمحة عن ' لينياج لوجيستكس'

تعتبر شركة 'لينياج لوجيستكس' واحدة من المزودين الرائدين لصناديق الاستثمار العقاري الصناعيّة وللحلول اللوجستية الخاصة بالمنتجات المضبوطة الحرارة عالمياً. تملك الشركة شبكة عالميّة تضمّ أكثر من 400 منشأة تتمتّع بمواقع استراتيجية وسعة اجمالية تفوق مليارَي قدم مكعّب، وهي تمتدّ على 20 دولة في كلّ من أمريكا الشماليّة، وأوروبا، وآسيا والمحيط الهادئ. وتساعد خبرة 'لينياج' الرائدة في القطاع في مجال الحلول اللوجستيّة المتكاملة، وشبكتها التي لم يسبق لها مثيل من العقارات، ونشرها للتكنولوجيا المبتكرة، في زيادة فعاليّة التوزيع، وتعزيز الاستدامة، وخفض الهدر في سلاسل التوريد، والأهمّ من ذلك في إطعام العالم بصفتها الشريك الرؤيوي لـ'فيدينغ أمريكا'. تقديراً لابتكاراتها الرائدة ولمبادراتها في مجال الاستدامة، احتلت 'لينياج' المرتبة رقم 17 في قائمة 'سي إن بي سي ديسربتور 50' للعام 2021، والشركة الأولى لعلوم البيانات، والرقم 23 في قائمة 'فاست كومباني' لعام 2019 لأكثر الشركات ابتكاراً في العالم، بالإضافة إلى إدراجها في قائمة 'فورتشن' 'تشاينج ذا وورلد' للشركات التي تغيّر العالم من خلال نشاطها التجاري في عام 2020. كما فازت 'لينياج' بلقب أفضل شركة أمريكية مدارة لعام 2022، وهو تكريم من قبل 'ديلويت برايفت' ومجلة 'وول ستريت جورنال' للشركات الخاصة التي تظهر التميز في التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ، والثقافة المؤسسية والنتائج. (www.lineagelogistics.com)

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221123005098/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/0000662242411202200ar-1

جهات الاتصال

'لينياج لوجيستكس'

ماغنوس فرانكلين

هاتف: 32471620575+

البريد الالكتروني: magnus.franklin@teneo.com