الثلاثاء 25 يناير 2022

الحكومة تبدأ برنامج تشغيل للعاملات في المستوطنات

categories : حكومة

أعلن وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، أمس، بدء الحكومة تنفيذ برنامج لإيجاد فرص عمل محلية لأكثر من 6 آلاف عاملة فلسطينية في المستوطنات الإسرائيلية.
وقال أبو جيش في تصريحات صحافية إن وزارة العمل بدأت من منطقة الأغوار برنامجاً بقيمة 3.1 مليون دولار لتوفير فرص عمل لنحو ألفي عاملة في المستوطنات، لحضهن على ترك العمل فيها.
وذكر أن العمل جارٍ لتوفير الدعم المالي للبرامج التي أقرتها الحكومة الفلسطينية العام الماضي، المتمثلة بإيجاد فرص عمل في القطاع الخاص وتوفير دعم مالي للعاملات بالمستوطنات، وتوفير قروض مالية لهن لإنشاء فرص عمل ذاتية.
وأشار أبو جيش إلى أن نحو 6250 سيدة فلسطينية في الضفة الغربية يعملن في المستوطنات في مجالات الخدمات والصناعة والزراعة، معظمهن معيلات لأسرهن بسبب ظروفهن الاقتصادية الصعبة.
وسبق أن تعهد رئيس الوزراء محمد اشتية في مؤتمر محلي نهاية العام الماضي بوقف عمل جميع النساء الفلسطينيات في المستوطنات الإسرائيلية مع بداية العام الجاري 2022.
وقال اشتية في حينه إنه لا يعقل أن تعمل المرأة الفلسطينية وتنام في المستوطنات من أجل لقمة عيشها، مؤكداً أن القضية جزء من 'الكرامة الوطنية الفلسطينية التي ما زلنا ملتزمين بالحفاظ عليها'.

al-ayyam