الأربعاء 19 يناير 2022

توشيبا تطلق مجموعة من الحلول الذكية من الجيل التالي عبر منصة إليرا بغية تسريع رحلة التحول الرقمي لتجار التجزئة

categories : تكنولوجيا

يشكّل التوسع الكبير في منصة وحلول ''إليرا'' إيذاناً ببدء حقبة جديدة لتكنولوجيا تجارة التجزئة- التي تتميز بالمرونة والترابط والقدرة على التكيف بشكل غير محدود

في إطار مشاركتها في مؤتمر الاتحاد الوطني لتجارة التجزئة، أعلنت اليوم شركة 'توشيبا' العالمية للحلول التجارية عن توسيع كبير في منصتها التجارية الموحدة 'إليرا' من الجيل التالي بغية تسريع رحلة التحول الرقمي لتجار التجزئة. يشكل هذا التوسع إيذاناً ببدء حقبة جديدة لتكنولوجيا تجارة التجزئة- التي تتميز بالمرونة والترابط والقدرة على التكيف بشكل غير محدود.

وقال رانس بوهلر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'توشيبا' العالمية للحلول التجارية في هذا السياق: 'يعجز تجار التجزئة عن تسريع وتيرة تحوّلهم الرقمي عندما يكونون مثقلين بعبء تكنولوجيا قديمة تعود لعقود من الزمن ومئات عمليات الاندماج المطورة حسب الطلب والتي تتطلب موارد كبيرة للمحافظة عليها. وتعد ’إليرا‘ عامل تغيير هام من شأنه أن يرسم نهاية ديونهم التقنية ويوفر أساساً نموذجياً يزوّدهم بالحرية لتحويل أعمالهم بسرعة لم تكن ممكنة في السابق'.

وأضاف: 'لقد بدأ العملاء فعلاً برؤية النتائج الملموسة التي جلبها ’إليرا‘ إلى الأعمال، والأكثر من ذلك، بدأوا يشعرون بالحماسة التي تمنحهم إياها حرية اختبار الأفكار والخدمات المبتكرة بلا كلل، ومن ثم توسيع نطاقها عبر عملياتهم'.

ويشمل الإعلان ما يلي:

  • أكثر من 45 خدمة مصغرة أصلية، وعمليات تطوير تركّز بالدرجة الأولى على واجهة برمجة التطبيقات، وأدوات التمكين الذاتي منخفضة التعليمات البرمجية أو معدومة التعليمات البرمجية التي تسمح لتجار التجزئة باستخدام منصة واحدة لتطوير وتكرار وتوسيع نطاق حلول التجزئة الموحدة عبر جميع نقاط الاتصال والأجهزة والأنظمة المادية والرقمية
  • منصة 'إليرا' الجديدة لإنترنت الأشياء تتولى ربط البيانات ومشاركتها بسلاسة بين أجهزة إنترنت الأشياء؛ وتمكين كاميرا طرفية جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي خاصة بحلّ التعرف على المنتجات الغذائية لتسريع عملية الدفع الذاتي، وتحسين استخدام الموظفين، وتقليل الخسارة والانكماش، وتوفير رؤية أكثر دقة في المخزون
  • تستخدم نقاط اتصال وتفاعل العملاء مع العلامة التجارية وتطبيقات 'إليرا' من الجيل التالي المخصصة لنقاط البيع، وأكشاك الخدمة الذاتية، ووحدات برمجية الولاء والترويج الخدمات المصغرة لخلق تجارب تسوق سلسة وتبسيط العمليات

الرقمنة والتوسع والاختبار

يأتي توسيع منصة 'إليرا' من 'توشيبا' في وقت لم تعد فيه الأساليب الأولية التي كان يستخدمها تجار التجزئة لكسب ولاء العملاء، على غرار الخصومات والمكافآت، العوامل الوحيدة التي تؤثر على الولاء للعلامة التجارية أو تحفّز المبيعات المستقبلية. إذ تتأثر سلوكيات التسوق لدى المستهلكين حالياً بعوامل أخرى تشمل استخدام التقنيات التي تجعل تجربة التسوق أكثر ملاءمة وكفاءة.

أظهرت دراسة شملت ما يزيد عن 2100 مستهلك من قبل 'توشيبا' و'PYMNTS.com' أن أكثر من 35 في المائة من المتسوّقين يقولون إن الوصول إلى إمكانيات رقمية أفضل قد يدفعهم إلى تحويل ولائم إلى تجار آخرين.

تقوم 'إليرا' بتسريع الرقمنة والتوحيد من خلال تزويد تجار التجزئة بأدوات منخفضة التعليمات البرمجية أو معدومة التعليمات البرمجية ومنصة واحدة لتطوير وتكرار وتوسيع نطاق تطبيقات وحلول جديدة عبر نقاط الاتصال والأجهزة التي تمتد عبر بنيتهم التحتية بأكملها المادية وعبر شبكة الإنترنت.

يوجد اليوم ما يزيد عن 45 خدمة مصغّرة مجهزة مسبقاً وأكثر من 550 واجهة برمجة التطبيقات متوفرة على بوابة 'إليرا' معدّة للاستخدام من قبل تجار التجزئة المعتمدين ومزودي حلول البيع بالتجزئة المستقلين.

وتعود هذه القدرات الجديدة بالفائدة على تجار التجزئة التقليديين وهؤلاء العاملين في مجال التجارة الالكترونية على حد سواء. يمكن لتجار التجزئة التقليديين توحيد وتوسيع وظائف المتجر وربطها بقدرات منصتهم الرقمية بسرعة - ما يقلل الوقت اللازم للتطوير ويقضي على الأعباء المرتبطة بصيانة مجموعات البرمجيات المتعددة ذات الصلة. بالمثل، يمكن لتجار التجزئة في مجال التجارة الإلكترونية إنشاء متاجر مادية بسرعة وسهولة أكبر باستخدام الخدمات والقدرات التي سبق أن قاموا بتطويرها من أجل قنواتهم الرقمية الأصلية.

منصة جديدة لإنترنت الأشياء تدعم خاصّية التعرف على المنتجات المعزز بالذكاء الاصطناعي

تظهر خاصية التعرف على المنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي من 'توشيبا'، والقائمة على منصة 'إليرا' الجديدة لإنترنت الأشياء، قوة نقل الأجهزة الذكية إلى الحافة وتعزيزها بواسطة قدرات الذكاء الاصطناعي التي يتم نشرها من خلال كاميرا 'تي سي إكس' الطرفية المتطورة من 'توشيبا'.

هذا ويؤدي التعرف على المنتجات الغذائية دوراً رئيسياً في اعتماد أنظمة الدفع الذاتي، والتغلب على العقبات التقليدية. وتشير الأبحاث التي قامت بها 'توشيبا' و' PYMNTS.com' إلى أن 35 في المائة من العملاء يعتقدون بأن الخدمة الذاتية لن تكون ملائمة لشراء المنتجات الغذائية. ويقول 15 في المائة أن الأكشاك قد ترتكب الأخطاء عند معالجة طلبات الشراء. في حين يعتقد 14 في المائة أن عمليات الدفع القائمة على الخدمة الذاتية يصعب استخدامها.

يساهم حل التعرّف على المنتجات الغذائية 'إليرا' من 'توشيبا' بزيادة دقة المسح الضوئي وتقليل الحاجة إلى الإدخال اليدوي للرموز أو التدخل من الموظفين في المتجر – ما من شأنه أن يجعل من عملية الدفع الذاتي تجربة أسرع وأكثر سهولة وذكاء لصالح المستهلكين. بالتالي، وبفضل هذا الحل، يمكن لتجار التجزئة أن يحصلوا على مجموعة من الفوائد التجارية، مثل التحسينات في الوقاية من الخسائر واستخدام الموظفين، وخفض الانكماش، ورؤية أكثر دقة في المخزون.

وقال يفغيني تسيرولنيك، نائب الرئيس قسم المحفظة الرقمية والابتكار في شركة 'توشيبا' العالمية للحلول التجارية في هذا السياق: 'يشكّل نهج ’توشيبا‘ الفريد في مجال التعرّف على المنتجات الغذائية مثالاً قوياً يسلّط الضوء على إمكانية استخدام منصة ’إليرا‘ وتوسيع نطاقها ضمن منظومة البيع بالتجزئة، بالتزامن مع الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرؤية الحاسوبية.' وأضاف: 'تزامناً مع الانتشار واسع النطاق لأجهزة حافة الشبكة وأجهزة استشعار انترنت الأشياء، يمكن إتاحة البيانات التي تجمعها لأي تطبيق أو جهاز أو نقطة اتصال. وسيمتد التأثير الإيجابي لهذه التقنيات المتقدمة التي تعمل في انسجام تام وعلى نطاق واسع عبر جميع عمليات البيع بالتجزئة.'

نقاط اتصال جديدة للعملاء بالعلامة التجارية من الجيل التالي

تتمثّل قوة منصة 'إليرا' في مجموعة جديدة من الحلول الذكية المترابطة والمتكاملة، من قبيل كشك الخدمة الذاتية ، نقطة البيع، ووحدات برمجيات الولاء والترويج.

كشك 'إليرا' للخدمة الذاتية

تمّ تصميم هذا الحل من الجيل التالي لمساعدة تجار التجزئة على إنشاء التطبيقات والأصول ونشرها وإعادة استخدامها بسرعة، بهدف إدارة تجارب المتسوقين عبر أكشاك الخدمة الذاتية. توفّر منصة 'إليرا' إمكانية التنسيق والتزامن بين الأجهزة، كما تخدم واجهات المستخدم الخاصة بكل من المتسوقين والموظفين، وتتولى مشاركة البيانات مع تطبيقات البيع بالتجزئة الأخرى.

حل نقاط البيع من 'إليرا'

يسمح الجيل القادم من نقاط البيع بزيادة الاستثمارات القائمة إلى أقصى حد؛ كما يضيف قدرات المنصة التجارية الموحّدة إلى البنية التحتية للمتجر ويلغي الحاجة إلى حلول 'انتزاع واستبدال الأنظمة' القائمة. يمكن تزويد أي محطة طرفية في نقاط البيع بقدرات تجارية موحّدة، كما يمكن تطوير حالات استخدام جديدة ونشرها بسرعة بفضل المسرّعات وأدوات التطوير منخفضة التعليمات البرمجية، أو معدومة التعليمات البرمجية.

وحدات برمجيات الولاء والترويج 'إليرا'

تستخدم برمجيات الولاء والترويج من الجيل التالي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة والتعلم الآلي والبيانات المشتركة المستمدة من حلول 'إليرا' الأخرى الخاصة بالبيع بالتجزئة لتوفير رؤى معمّقة بشأن أبرز وأهم نتائج آراء العملاء والبيانات ذات الصلة، مثل قيمة بقاء العميل، وتقسيم العملاء بحسب أسلوب التسوق ومجموعات مستويات العملاء. علاوة على ذلك، يسمح التصميم البديهي لفرق الأعمال والتسويق بابتكار حملات الولاء والترويج ونشرها ورصدها بسهولة عبر جميع الأجهزة ونقاط الاتصال والأنظمة والتطبيقات – فضلاً عن إدارة بيانات برامج ولاء العملاء، مثل نقاط المكافأة والزيارات إلى المتاجر والعروض ذات الصلة.

وأضاف تسيرولنيك: 'بفضل الجيل التالي من حلول ومنصة ’إليرا‘، سيحظى تجار التجزئة أخيراً بإمكانية الوصول إلى التقنيات التحويلية، القابلة للتطوير التي تساهم بتسريع إنشاء الرؤى بالوقت الفعلي، والحوسبة على الحافة، والمستقبل الخالي من الاحتكاك.' وختم قائلاً: 'لقد أصبحت أيام التطبيق المنفصل والمجزأ لهذه التقنيات وغيرها من الماضي. إذ لا يمكن بلوغ القيمة الحقيقية لهذه التقنيات المتقدمة إلا عندما تكون مترابطة وموحدة ومعزّزة على منصة واحدة ومرنة - ما يوفر بالتالي مصدراً واحداً لبيانات العملاء المتطورة، يجعل كل تطبيق نشط في قطاع التجزئة أكثر ذكاء ويسهل الوصول إليه من جميع الأجهزة ونقاط الاتصال والأنظمة.'

يمكنكم زيارة موقع 'أكسيليريت ويز بربوس' (Accelerate with Purpose) من 'توشيبا' والتسجيل للتجربة الافتراضية للعروض التقديمية والعروض التوضيحية ومعلومات عن منتج 'إليرا' عند الطلب.

لمحة عن شركة 'توشيبا' العالمية للحلول التجارية

تعدّ شركة 'توشيبا' العالمية للحلول التجارية صاحبة الحصة السوقية الأكبر في مجال تكنولوجيا متاجر البيع بالتجزئة، والخيار الأوّل في مجال البيع بالتجزئة للحلول المدمجة في المتجر. نحن نعمل بالتعاون مع فريق عالمي من شركاء الأعمال المتفانين ونساهم في تطوير مستقبل تجارة البيع بالتجزئة باستخدام حلول تجارية مبتكرة تحسّن إشراك العملاء، وتحوّل التجربة في المتجر، وتسرّع عملية التحوّل الرقمي. للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: commerce.toshiba.com والتفاعل معنا عبر 'تويتر' و'لينكد إن' و'فيس بوك' و'يوتيوب'.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20220118005148/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.