الجمعة 7 يناير 2022

إنيرجيتيكس تغدو شركة تابعة لمجموعة ذا أوبن جروب عقب إتمام عملية انتقال الإدارة

categories : تكنولوجيا

ابتداءً من الأول من يناير، أصبح ائتلاف 'إنيرجيتيكس كونسورتيوم' تابعاً لـمجموعة 'ذا أوبن جروب'، وهي ائتلاف عالمي يُتيح تحقيق أهداف الأعمال من خلال المعايير التكنولوجية. وستبقى 'إنيرجيتيكس' كياناً منفصلاً، إذ ستتولى 'ذا أوبن جروب' قيادة عمليات 'إنيرجيتيكس'، في خطوة تتيح مشاركة مجتمعية أوسع وتعاوناً أكثر كفاءة وتطوراً أقوى للمعايير بما يتماشى مع التحول العالمي للطاقة.

وتعتبر 'إنيرجيتيكس'، التي خدمت القطاع بفخر لأكثر من ثلاثين عاماً، أيضاً عضواً قديماً في منتدى 'أو إس دي يو' من 'ذا أوبن جروب'، وغدت في أكتوبر 2018 أول شركة غير عاملة تُدعى للانضمام إلى المنتدى. أصبحت معايير 'دبليو آي تي إس إم إل' و'آر إي إس كيو إم إل' و'بيه آر أو دي إم إل' و'إي تي بيه' خاصتها عالمية في القطاع وتشكل عنصراً حيوياً من عناصر منصّة البيانات 'أو إس دي يو داتا بلاتفورم'.

وستتواصل أعمال التطوير في مجموعات الاهتمامات الخاصة لدى 'إنيرجيتيكس' لضمان بقاء المعايير جزءاً نشطاً من مجتمع الطاقة. وأُطلق مؤخراً الإصدار 1.2 من بروتوكول النقل 'إنيرجيتيكس ترانسفر بروتوكول 1.2' في سبتمبر من عام 2021، وأتيحت الصيغة المقترحة الموحدة للإصدارات الجديدة من 'آر إي إس إي كيو إم إل' و'بيه آر أو دي إم إل' و'دبليو آي تي إس إم إل' في ديسمبر 2021.

سيسهم هذا العمل بدعم القطاع الأوسع والتطوير المستمر لمنصّة البيانات 'أو إس دي يو داتا بلاتفورم' ومعايير تحليل بيانات الطاقة الجوفية القديمة، فضلاً عن بيانات الطاقة الجديدة من مصادر طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية والهيدروجين والمصادر الكهروضوئية وبيانات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه.

وقال روس فيلو، الرئيس التنفيذي لشركة 'إنيرجيتيكس' في هذا السياق: 'فيما تُباشر ’إنيرجيتيكس‘ فصلاً جديداً ومثيراً في مسيرة تطورها، نتوجّه بالشكر لأكثر من 3,500 من الخبراء المتخصصين في مجال مراحل الإنتاج الأولى ينتمون لأكثر من 115 شركة عضو، إذ ساهموا جميعاً في تطويرها على مدى الأعوام الثلاثين الماضية. ونُعرب عن امتناننا بوجه خاص لمسؤولينا التنفيذيين الذين خدموا القطاع بتافنٍ لا مثيل له. وضمنوا جميعاً انتقالاً سلساً لأعضائنا، ونتمنى لهم التوفيق في مغامرتهم المُقبلة'.

ويعكس انتقال الإدارة اليوم التداخل الكبير بين 'إنيرجيتيكس' ومنتدى 'أو إس دي يو' من 'ذا أوبن جروب'، حيث إن 42 من أعضاء المنتدى الحاليين الـ220 هم أيضًا أعضاء في ائتلاف 'إنيرجيتيكس'. وستحتفظ 'إنيرجيتيكس' بمجلس الإدارة الخاص بها، وسيُشرف حالياً على عمله أعضاء المؤسستين إلى جانب مجموعة 'ذا أوبن جروب'.

ومن جانبه، أضاف ستيف نان، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة 'ذا أوبن جروب': 'جمعتنا علاقة في ’ذا أوبن جروب‘ علاقة طويلة ومثمرة مع ’إنيرجيتيكس‘، وتُعدّ هذ الخطوة التالية الصحيحة لمؤسستينا. ويُدلّ الجمع والتقريب بين المعرفة والقدرات الخاصة بمنتدى ’أو إس دي يو‘ من ’ذا أوبن جروب‘ ومجموعات الاهتمامات الخاصة لدى ’إنيرجيتيكس‘ على أننا سنواصل تولي المسؤولية فيما يتعلق بمعايير تبادل البيانات لصالح القطاع، فيما نفتح الأبواب أيضاً أمام مجتمع أوسع للمؤسستين. ونؤكّد على التزامنا بضمان استمرار معايير ’إنيرجيتيكس‘ بالتطور والازدهار وتمكين تكامل بيانات هذا القطاع متعدد التخصصات'.

لمحة عن 'إنيرجيتيكس'

تعتبر 'إنيرجيتيكس' هيئة المعايير الرائدة الخاصة ببيانات قطاع النفط والغاز في مراحل الإنتاج الأولى. نحن ائتلاف عالمي غير ربحي تأسس منذ أكثر من 30 عاماً بهدف جمع المتخصصين في القطاع في بيئة حيادية وتعاونية لتطوير ونشر معايير تبادل البيانات المفتوحة ومواجهة التحديات المرتبطة بمشاركة معلومات النفط والغاز. وتضم قائمة أعضاؤنا شركات نفط دولية ووطنية، وشركات خدمات حقول النفط، وبائعي الأجهزة والبرمجيات، والشركات المعنية بتكامل الأنظمة، والوكالات التنظيمية، ومجتمع مستخدمي المعايير العالمية. للمزيد من المعلومات، يرجى بزيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.energistics.org.

لمحة عن 'ذا أوبن جروب'

تُعدّ 'ذا أوبن جروب' ائتلافاً عالمياً يسمح بتحقيق أهداف الأعمال من خلال تطوير المعايير التكنولوجية. وتشمل عضويتنا المتنوعة التي تضم أكثر من 850 مؤسسة مجموعة من العملاء، والمنظومات وموردي الحلول، وبائعي الأدوات، والشركات المعنية بتكامل النظُم، والأوساط الأكاديمية، والمستشارين عبر قطاعات متعددة. يمكنكم الاطّلاع على معلومات إضافيّة عبر زيارة الموقع الإلكتروني التالي. يمكنكم الاطّلاع على معلومات إضافيّة عبر زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.opengroup.org.

لمحة عن منتدى 'أو إس دي يو' من 'ذا أوبن جروب'

يُطوّر منتدى 'أو إس دي يو' من 'ذا أوبن جروب' منصة البيانات 'أو إس دي يو' البرمجية مفتوحة المصدر والمعايير المرتبطة به التي تمكن قطاع الطاقة من تطوير تطبيق التكنولوجيا التحويليّة لدعم احتياجات العالم المتغيّرة في مجال الطاقة. ويضمّ منتدى 'أو إس دي يو' من 'ذا أوبن جروب' أكثر من 225 منظمة عضو وأكثر من 1900 مشترك حول العالم. وتتوفر العضوية في منتدى 'أو إس دي يو' من 'ذا أوبن جروب' لجميع الجهات المعنية بالطاقة بما في ذلك شركات النفط الدولية والوطنية، ومزودي الطاقة الجدد، ومطوري التطبيقات، ومشغلي الخدمات، ومزودي التكنولوجيا، وشركات البرمجيات، والأوساط الأكاديمية وغيرها المزيد. للمزيد من المعلومات حول منتدى 'أو إس دي يو'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.osduforum.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقعbusinesswire.com) ) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220106005072/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

تكنولوجيا

توشيبا تطلق مجموعة من ...
الأربعاء 19 يناير 2022
كيو إي دي إنفستورز تُع...
الأربعاء 19 يناير 2022
لينوفو تكشف النقاب عن ...
الجمعة 7 يناير 2022