الثلاثاء 4 يناير 2022

أناندا ساينتيفيك تعلن عن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دواء تجريبي جديد لاستخدامه في التجربة السريرية لعلاج اضطراب استخدام المسكنات الأفيونية

categories : رعاية صحية

أعلنت اليوم شركة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية 'أناندا ساينتيفيك' عن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الطلب المقدّم بشأن دواء تجريبي جديد لاستخدامه في التجربة السريرية التي تقيّم فعالية دواء 'نانثيا إيه تي إل 5'، وهو دواء تجريبي يستخدم الكانابيديول عن طريق تكنولوجيا التوصيل الخاصة بشركة 'أناندا' كعلاج مساعد لاضطراب استخدام المسكنات الأفيونية. وسوف تُجرى الدراسة في معهد جين وتيري سيميل لعلم الأعصاب والسلوك البشري في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس.

وقال سهيل ر. زيدي، الرئيس التنفيذي لشركة 'أناندا' في هذا الصدد: 'تعد هذه الموافقة الرابعة على دواء تجريبي جديد من مجموعة منتجاتنا التي تشمل أدوية ’نانثيا‘ التجريبية، ما يعزز أكثر رؤيتنا لتطوير الكانابيديول كعلاج لعدد من المؤشرات الرئيسية'. وأضاف: 'تشكّل هذه الدراسة السريرية في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس عنصراً هاماً في إطار الجهود المبذولة في التطوير السريري الذي قمنا به ويركّز على علاج الإدمان على المسكنات الأفيونية، إذ أنه لا يزال العلاج غير المسبب للإدمان يمثّل إحدى الحاجات الملحّة التي لم تتم تلبيتها حتى الآن. ونعرب عن حماستنا للعمل مع فريق جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس ونتطلع إلى المضي قدماً في تطوير هذه التجربة'.

هذه التجربة يتم إجراؤها بقيادة إيديث لندن، الحائزة على شهادة دكتوراه، وأستاذة متميزة في الطب النفسي وعلوم السلوك الحيوي، وعلم العقاقير الجزيئية والطبية في معهد جين وتيري سيميل في كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس، وريتشارد دي لا جارزا الثاني، الحائز على شهادة دكتوراه، وأستاذ الطب النفسي وعلوم السلوك الحيوي في معهد جين وتيري سيميل في كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس. والجدير بالذكر أنّ المعهد الوطني لتعاطي المخدرات يموّل هذه التجربة. (رمز التعريف المسجّل على الموقع الإلكتروني ClinicalTrials.gov الخاص بهذه التجربة: NCT03787628 ).

ومن جهته، قال الدكتور لندن: 'تمثل الموافقة على دواء تجريبي جديد في هذه التجربة السريرية الهامة إنجازاً رئيسياً لأبحاثنا المستمرة في البدائل العلاجية لاضطراب استخدام المسكنات الأفيونية التي تعكس تأثير وباء المسكنات الأفيونية'.

وقال الدكتور دي لا جارزا في معرض تعليقه على الأمر: 'مع الحصول على الموافقة على العقار التجريبي الجديد، نسارع للمضي قدماً في هذه التجربة'.

لمحة عن 'أناندا ساينتيفيك'

تُعتبر 'أناندا' شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية المركزة على الأبحاث ورائدة في الدراسات السريرية العالية الجودة لتقييم الأهداف العلاجية للقنب مثل اضطراب ما بعد الصدمة، وألم الاعتلال العصبي بعد العلاج الإشعاعي، والقلق واضطراب استخدام المسكنات الأفيونية. تعتمد الشركة على تقنيات توصيل حاصلة على براءة اختراع (المرخصة من شركة 'ليوتروبيك ديليفيري سيستمز' المحدودة (إل دي إس) في القدس، إسرائيل) لجعل القنب ومركبات أخرى مشتقة من النباتات متوافرة بيولوجياً وقابلة للذوبان في الماء وذات مدة صلاحية ثابتة، وتركز على إنتاج منتجات غذائية وصيدلانية فعالة وعالية الجودة. تماشياً مع بياناتها القوية القائمة على الأبحاث، تمتلك الشركة أيضاً مجموعة متزايدة من المنتجات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية. أطلقت الشركة بنجاح هذه المنتجات في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة مع التوسع في أسواق إضافية مثل الاتحاد الأوروبي والصين وأفريقيا وغيرها من البلدان في آسيا. تعمل الشركة على توسيع قاعدة أبحاثها من خلال اتفاقيات بحثية متعددة مع الجامعات لتنويع حافظاتها التكنولوجية.

يتوفر معرض الصور/ الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52556661/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

رعاية صحية

هولوجيك تضيف اختبار أ...
الخميس 6 يناير 2022
أناندا ساينتيفيك تعلن...
الثلاثاء 4 يناير 2022
فيلودين ليدار تُعلن ع...
الأربعاء 29 ديسمبر 2021