الأربعاء 24 نوفمبر 2021

رام الله: اختتام معرض فلسطين العقاري

categories : عقارات

اختتمت في رام الله، أمس، فعاليات معرض فلسطين العقاري 2021، ونظم على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بمبادرة من اتحاد المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري، وشركتي 'ايفنتيف للعلاقات العامة'، و'يو تي سي للاستثمار والعقار'، وبشراكة استراتيجية مع مجموعة بنك فلسطين.
وأكد الناطق باسم الاتحاد خالد الفارس، أن المعرض حقق نجاحا لافتا، مبينا أن مشاركة 45 شركة فيه من أنحاء مختلفة في الضفة، منحه زخما كبيرا.
وأوضح أن المعرض شهد إقبالا جماهيريا واسعا، منوها إلى مساهمته في إبراز العديد من الجوانب المتصلة بالقطاع العقاري، الذي أشار إلى أنه يشكل 5% من الدخل القومي، ويشغل أكثر من 22% من الأيدي العاملة.
وقال: اليوم هناك طلب عال الشقق، ومعظم العقارات يتم تسويقها وهي في مرحلة المخططات، ما يدل على أن السوق متعطشة للعقارات.
وذكر أن ارتفاعا طرأ مؤخرا على مدخلات البناء، وبنسب متفاوتة تصل إلى 200% لبعضها، مضيفا 'أعتقد أن الشراء الآن أفضل من الانتظار، باعتبار أن هناك توقعات بحصول ارتفاعات على الأسعار، جراء تنامي أسعار مدخلات البناء'.
وقال: هناك حاجة لنحو 35-40 ألف شقة جديدة في الضفة سنوياً.
من جهته، ذكر مدير شركة 'إيفنتيف' محمد خريس، أن المعرض شهد إبرام صفقات وصلت إلى نحو 15 مليون دولار، ما اعتبره دليلا على نجاح المعرض، وقدرته على تحريك عجلة النشاط الاقتصادي.
وبين أن عدد زوار المعرض تجاوز الـ 10 آلاف شخص، منوها إلى أنه كان من ضمن زوار المعرض، عدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية، والقطاعين الخاص والأهلي.
وأكد مدير عام شركة ربحي الحجة للعقارات والاستثمار ربحي الحجة، أن المعرض شكل فرصة للتواصل بشكل مباشر مع الجمهور، والاستفادة من العروض المقدمة من قبل الشركات.
كما اعتبر أن المعرض أتاح المجال لزواره للاطلاع على تجربة الشركات المشاركة، وأحدث مشاريعها السكنية والتجارية وغيرها.
وذكر مشرف المبيعات في شركة رويال للعقار والاستثمار أحمد زيد، أن الإقبال على المعرض كان كبيرا، مبينا أن الشركة التي تنفذ مشاريع في عدة محافظات في الضفة مثل أريحا والأغوار، ورام الله والبيرة، قدمت عرضاً خصيصاً للزبائن الذين يشترون شققا من خلال المعرض.
وبين أن المعرض تمكن من استقطاب شريحة متنوعة من الجمهور، ما اعتبره مسألة حيوية.
يذكر أن المعرض نظم برعاية ماسية من صندوق الاستثمار، وذهبية من شركة بوابة أريحا، واستراتيجية من شركة النبالي والفارس للعقارات، وإنشائية من شركة حلول الغد للمصاعد وأنظمة المباني.

al-ayyam

عقارات

انطلاق أسبوع السلع ال...
الثلاثاء 25 يناير 2022
أرزان ثروات مستشاراً ...
الاثنين 10 يناير 2022
فوبو تطلق فينشي بود رو...
السبت 8 يناير 2022