الاثنين 22 نوفمبر 2021

انطلاق فعاليات معرض فلسطين العقاري في رام الله

categories : عقارات

انطلقت في قاعات فندق 'الميلينيوم' في رام الله، أمس، فعاليات معرض فلسطين العقاري 2021، ويقام على مدار ثلاثة أيام، بمبادرة من اتحاد المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري، وشركتي 'ايفنتيف للعلاقات العامة'، و'يو تي سي للاستثمار والعقار'، وبشراكة استراتيجية مع مجموعة بنك فلسطين.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، حرص الحكومة على دعم القطاع العقاري، الذي أشار لمساهمته بنسبة 6% من الناتج القومي، وتشغيل أكثر من 18% من الأيدي العاملة.

وأشار إلى التزام الحكومة بالعمل على توفير بيئة محفزة لتنمية القطاع العقاري، مبينا بالمقابل أنها تشجع أي مبادرة مثل المعرض، تنعكس إيجابا على هذا القطاع.

من ناحيتها، لفتت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، إلى أن إقامة المعرض تكتسب أهمية كبيرة، مشيدة في الوقت ذاته، بالدور الذي يلعبه القطاع الخاص.

وأثنت على الدور الذي تلعبه الشركات العاملة في المجال العقاري، مؤكدة بالمقابل ضرورة العمل على التيسير على المواطنين لامتلاك شقة العمر.

ولفت رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري، إلى حيوية تنظيم المعرض في أعقاب ما شهدته البلاد بسبب جائحة 'كورونا'، داعيا إلى أوسع مشاركة في المعرض.

وطالب الحكومة وكافة الجهات ذات الصلة، بتقديم حوافز لتعزيز الاستثمار في القطاع العقاري بشكل أكبر.

وتطرق مدير إدارة أعمال الأفراد في مجموعة بنك فلسطين ثائر حمايل، إلى فخر البنك بشراكته في تنظيم الحدث، مبينا أن القطاع العقاري يمثل أولوية بالنسبة للبنك.

وذكر أن البنك خصص رزمة برامج للتخفيف على المواطنين وتمكينهم من شراء الشقق، وذلك في إطار فترات سداد تصل إلى 25 عاماً.

كما أشار إلى توفير البنك برامج تمويلية للشركات العقارية، بما يمكنها من إطلاق مشاريع جديدة.

واعتبر رئيس الاتحاد علاء أبو عين، أن إقامة المعرض ستعطي زخما للقطاع العقاري، متوقعا أن تكون هناك صفقات كثيرة تعقد خلاله.

وأوضح أن المعرض يجري بمشاركة شركات من الخليل، ونابلس، ورام الله والبيرة، وطولكرم، مضيفا: 'هذا المعرض هو الثالث لنا كعقاريين، والأول عقب الجائحة، ونتوقع أن يقصده زوار من شتى أنحاء فلسطين التاريخية'.

وذكر مدير شركة 'ايفنتيف' محمد خريس، أن المعرض حدث اقتصادي مهم، لجهة زيادة الاهتمام بالقطاع العقاري، والتعريف بالنجاحات التي حققتها الشركات العاملة فيه وأحدث مشاريعها.

وأشاد بالجهات الراعية والمشاركة، مبينا أن المعرض استمرار لأنشطة عديدة تنفذها الجهات القائمة عليه وتستهدف القطاع العقاري بالذات.

إثر ذلك، جرى قص شريط افتتاح المعرض، الذي يقام برعاية ماسية من صندوق الاستثمار، وذهبية من شركة بوابة أريحا، واستراتيجية من شركة النبالي والفارس.

وفي المقابل، حرص المشاركون على تقديم عروض تحفيزية لزوار المعرض.

وذكر مدير عام شركة ربحي الحجة للعقار والاستثمار ربحي الحجة، أن المعرض يمثل الشيء الكثير بالنسبة للشركة، منوها إلى التزامها بتقديم أفضل العروض والأسعار للجمهور.

وبين أن المعرض فرصة للتعريف بجانب من مشاريع الشركة، علاوة على الاستفادة من العروض التي تقدمها.

وتوقع مدير عام شركة حلول الغد للمصاعد وأنظمة المباني عبد الله خميس، أن يشهد المعرض إقبالا واسعا، مبينا أن الشركة وتعمل في مجال المصاعد والأنظمة المكملة والمشغلة للقطاع العقاري، بما في ذلك التكييف، تنظر باهتمام بالغ للمعرض.

وذكر أن الشركة قررت لمناسبة المعرض تقديم جهاز حاسوب محمول 'لاب توب' لكل مشترِ خلاله.

واعتبر أحد أصحاب مجموعة موسى الخطيب العقارية مالك شلش، أن المعرض فرصة لشركته ومقرها في البيرة، لإطلاع رواده على أحدث مشاريعها السكنية.

وبين أن الشركة ستمنح كوبون مشتريات بقيمة 10 آلاف شيكل مشتريات لكل مشترٍ منها، خلال فترة المعرض.

كما أشاد مدير عام شركة ملحم العقارية كريم ملحم، بالمعرض، لدوره في جمع عدد كبير من الشركات العقارية.

وذكر أن الشركة ستقدم عروضا طيلة فترة المعرض، حيث ستقدم لكل زبون أجهزة كهربائية بقيمة 5000 دولار.

ورأى رئيس مجلس إدارة مجموعة النبالي والفارس للعقارات ضرغام النبالي، أن المعرض شكل فرصة للشركة للإعلان عن أحدث مشاريعها وهو 'برج النبالي والفارس تاور'، وسيتكون من 15 طابقا في منطقة الإرسال سنتر في البيرة.

كما ذكر أنه في إطار العروض المقدمة من الشركة، سيتم منح أونصة ذهب لأول 7 مشترين منها خلال المعرض.

وشارك مدير المبيعات في شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار خالد الطريفي، من سبقه الرأي، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى التنظيم.

وذكر أن عروض الشركة من شقين، الأول يتعلق بالشقق اذ يتم توفير شقق دون دفعة أولى وبتقسيط مباشر يصل إلى 12 عاما، بينما الآخر يتعلق بالأراضي حيث تقدم خصومات بنسب تصل إلى 10% وبتقسيط مباشر يصل إلى 6 أعوام.

al-ayyam

عقارات

''الإسلامي العربي'' يرع...
الأربعاء 24 نوفمبر 2021
رام الله: اختتام معرض ...
الأربعاء 24 نوفمبر 2021
وفد مقدسي يزور جناح حي...
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021