الخميس 14 أكتوبر 2021

خدمة لينوفو المعنية بتعويض ثاني أكسيد الكربون تحصل على أول مصادقة من نوعها في مجال الاستدامة من ديكرا

categories : مال واقتصاد

Through this service, Lenovo customers have offset more than 350,000 metric tonnes of carbon dioxide associated with the purchase of their IT equipment worldwide

بالتزامن مع تزايد الطلب على المنتجات والخدمات المراعية للبيئة، أعلنت اليوم شركة 'لينوفو' عن مصادقة هيئة 'ديكرا' على الخدمة العالمية المعنية بتعويض ثاني أكسيد الكربون. وتعد هذه الخدمة، التي أجريت بواسطة وحدة خدمات ضمان الأعمال في المؤسسة الدولية للاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات، خدمة التدقيق الأولى من نوعها التي قامت بها 'ديكرا' على شركة مصنعة للأجهزة الإلكترونية. وفي إطار تقييم متعمق لعملية حساب البصمة الكربونية لشركة 'لينوفو'، تحققت 'ديكرا' من دقة المطالبات ذات الصلة ومن عملية تعويض ثاني أكسيد الكربون الخاصة بالخدمة.

هذا وتساعد خدمة تعويض ثاني أكسيد الكربون من 'لينوفو'، التي أُطلقت في البدء كمشروع تجريبي في دول الشمال عام 2019، الشركات على تعويض انبعاثات الكربون المرتبطة بأجهزة 'لينوفو' الخاصة بهم من خلال أحد المشاريع البيئية العديدة المدعومة من الأمم المتحدة. تعد هذه الخدمة فريدة من نوعها. على الرغم من عدم قدرتها على خفض انبعاثات الكربون من أجهزة عملائها بشكل فعال، إلا أنها تقوم بالحمل الثقيل المتمثل في حساب متوسط انبعاثات كل جهاز تم شراؤه طوال حياته على مدى خمسة أعوام. ثم يتم تعويض أثر الكربون هذا من خلال المساهمة في المشروع البيئي المحدد وإبلاغه بوضوح للعميل بالأطنان المترية للتمكن من تتبعه بسهولة، وبالتالي تعويض الانبعاثات الصادرة عن أجهزة 'لينوفو' المشتراة.

وقال جون ستامر، نائب رئيس الخدمات التجارية الدولية في مجموعة 'لينوفو' للحلول والخدمات في هذا السياق: 'إنّ الحصول على شهادة المصادقة المعترف بها دولياً من ’ديكرا‘ يعد أمراً بالغ الأهمية لخدمة مثل هذا القبيل، حيث ينبغي أن يثق عملائنا بمطالباتنا لتعويض ثاني أكسيد الكربون من أجل إسناد التعويض بثقة إلى أهداف الاستدامة الخاصة بهم. من خلال العمل كشريك موثوق به في هذا الصدد، فإننا نهدف إلى جعل الاستدامة ملموسة وشفافة أكثر وقابلة للتتبع للمؤسسات في جميع أنحاء العالم'.

حتى اليوم، وبعد 18 شهراً من إطلاق الخدمة، قام عملاء 'لينوفو' التجاريون بتعويض 356411 طناً مترياً من ثاني أكسيد الكربون من مشترياتهم لحواسيب 'ثينك' (والتي شملت حواسيب مكتبية ومحطات العمل والحواسيب المحمولة) والشاشات. وهذا يعادل كمية غازات الدفيئة المنبعثة من أكثر من 77000 سيارة ركاب تم قيادتها على مدار عام واحد1.

ومن جهته، قال رومان زادروزني، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم خدمة التدقيق في مجموعة 'ديكرا': 'في ذراع الخدمات المستدامة التابع لـ’ديكرا‘، نجري عمليات تدقيق وتقييم موضوعية للأطراف الثالثة من أجل التحقق من أداء مختلف المؤسسات في مجال الاستدامة'. وأضاف: 'تزودنا الخدمة، المقدمة من ’لينوفو‘ والمعنية بتعويض ثاني أكسيد الكربون، بفرصة فريدة لتقييم عملية تدعم، في سياق مماثل، جهود الاستدامة التي تبذلها الشركات الأخرى، ونأمل أن يؤدي بيان التحقق الناتج إلى ترسيخ الثقة في قدرتها على القيام بذلك'.

لمزيد من المعلومات حول جهود الاستدامة التي تبذلها 'لينوفو'، يرجى الاطلاع على تقرير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2021. ولمزيد من المعلومات حول خدمة 'لينوفو' المعنية بتعويض ثاني أكسيد الكربون، يرجى زيارة موقع 'لينوفو' الإلكتروني.

لمحة عن 'لينوفو'

تُعدّ 'لينوفو' (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز: ADR: LNVGY) شركة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار أمريكي مصنّفة ضمن قائمة 'فورتشن جلوبال' لأكبر 500 شركة في العالم، وتقدّم خدماتها إلى العملاء في 180 سوقاً حول العالم. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، نعمل على تطوير تقنيات تغير وجه العالم وتدعم (من خلال الأجهزة والبنى التحتية) وتمكّن (من خلال الحلول، والخدمات، والبرمجيات) ملايين العملاء كلّ يوم، وتخلق معاً مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة للجميع في كلّ مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.lenovo.com، وقراءة أحدث الأخبار عبر 'ستوري هاب'.

'لينوفو' هي علامة تجارية مملوكة لشركة 'لينوفو'. وإنّ جميع العلامات التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها. مجموعة 'لينوفو' المحدودة لعام 2021.

1 وفقاً لآلة حساب معادلات غازات الدفيئة التابعة لوكالة حماية البيئة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211013005072/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.