الخميس 16 سبتمبر 2021

''المشرق للتأمين'' توقع مذكرة لرعاية أطفال قرية (SOS)

categories : حكومة

وقعت شركة المشرق للتأمين وقرى الأطفال SOS فلسطين، أمس، مذكرة تفاهم لرعاية وكفالة بيت كامل في القرية، ما سيوفر لهم تغطية لمصاريف التعليم والمعيشة والرعاية الصحية وغيرها لمدة عام كامل، وذلك امتداداً لدورها الإنساني والمسؤول تجاه كافة شرائح المجتمع.
ووقع الاتفاقية المدير الوطني لقرى الأطفال SOS محمد الشلالدة ومدير عام شركة المشرق للتأمين نهاد أسعد، وذلك في مقر المكتب الوطني للقرى في بيت لحم، بحضور الرئيس التنفيذي للمشرق للتأمين أيوب وائل زعرب ورئيس المجلس الاستشاري لقرى الأطفال SOS طلال ناصر الدين، عبر تقنية الاتصال المرئي.
ونقل زعرب تحيات رئيس مجلس إدارة 'المشرق للتأمين' جلال ناصر الدين، معرباً عن سعادته بهذا التعاون، اذ تتقاطع استراتيجية الشركة في تأدية واجبها الإنساني والوطني مع رؤيا قرى الأطفال SOS التي تؤمن بأنه من حق الأطفال ان ينموا في جو أسري محب محاطين بالاحترام والأمان.
وأثنى زعرب على جهود القائمين على قرى الأطفال ودورهم الريادي ورسالتهم السامية وإصرارهم على منح الأطفال منازل بديلة دافئة وحياة كريمة، إضافة الى توفير خدمات الرعاية الأسرية البديلة والصحية والنفسية للأطفال فاقدي السند الأسري القاطنين في هذه القرى وخارجها لتمكينهم ودمجهم في المجتمع. أضاف: إنّ تبني 'المشرق للتأمين' مثل هذه المبادرات ينبع عن قناعة وإيمان راسخ بأن من أهم عناصر النهوض بالمجتمع المحلي هو رعاية كافة شرائحه ولا سيما الأقل حظاً.
وقد عبر رئيس المجلس الاستشاري لقرى الأطفال SOS طلال ناصر الدين عن امتنانه لمبادرة المشرق للتأمين ومجلس ادارتها بكفالة بيت كامل من الأطفال الأيتام وفاقدي الرعاية، وقال ان هذه ليست المرة الاولى التي تقوم فيها 'المشرق للتأمين' ورئيسها التنفيذي بدعم قرى الاطفال والعاملين فيها. وان هذ المنحة الجديدة تعتبر ارقى درجات الدعم الانساني واسماها، متمنياً التوفيق للقائمين على الشركة وكافة طواقمها، وداعياً لباقي شركات القطاع الخاص ان تحذو حذو المشرق لدعم الاطفال وحمايتهم.
وخلال جولة في القرية، أطلع المدير الوطني لقرى الأطفال SOS فلسطين محمد الشلالدة الوفد المرافق على تاريخ انشاء قرى الاطفال في العالم كافة وفلسطين خاصة، موضحا ان القرية تقوم على رعاية أكثر من 4000 طفل يتيم وفاقد للرعاية، بالاضافة الى تشغيلها لعدة برامج تقوم على تمكين الأسر ورعاية الأطفال منذ الصغر وصولاً إلى مرحلة الشباب، حيث يتمكنون من تأسيس حياتهم المستقلة.
وبدوره أكد المدير العام للمشرق للتأمين نهاد أسعد على التزام الشركة وتبنيها للمبادرات الهادفة والمستمرة التي من شأنها خلق جيل مسؤول وقادر على التغيير نحو الأفضل. آملاً أن يكون هذا الدعم بداية لشراكة وتعاون دائم بين الطرفين.
وقد زار الوفد بيتاً تم تنسيبه تحت رعاية المشرق للتأمين، وذلك تقديراً لمبادرة الشركة التي ستكفل حياة كريمة وصحية لهؤلاء الأطفال.

al-ayyam